إعلان

توزيع أعلاف وتقاوي القمح مجانًا على المزارعين في نويبع – صور

10:40 ص الأحد 05 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية الزراعة في جنوب سيناء، القوافل الزراعية لتقديم التوعية والإرشادات الزراعية للمزارعين، بهدف النهوض بالقطاع على أرض المحافظة، ومضاعفة الإنتاج الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن الإدارة الزراعية بمدينة نويبع بقيادة المهندس أحمد رشاد مدير الإدارة والمشرف العام على خليج العقبة وطابا والنقب، تستكمل قوافلها الزراعية والبيطرية لتقديم الإرشادات والتوعية للمزارعين للاعتناء بالمحاصيل الشتوية، ولحيوانات، وذلك بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء بقيادة الدكتور إيهاب زغلول.

أوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريح اليوم الأحد، أنه جرى خلال القافلة فحص الأمراض والآفات النباتية الزارع وتحديد طرق العمل، وعمل تدريب على كيفية تقليم النخيل ونقل الفسائل، والتعرف على طرق الكشف عن الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

وأكد أن فريق العمل أجرى قياسات حقلية لعينات مياه الآبار، لكونها مصدرًا لري الزراعات، وتقديم التوصيات والإرشادات اللازمة للمزارعين حول أنواع المحاصيل المختلفة التي تتناسب مع نوعية المياه.

وأشار إلى أنه جرى توزيع تقاوى قمح مجانية على المزارعين، دعمًا وتنفيذًا لـ 5 حقول إرشادية، إضافة إلى توزيع الأدوية والفيتامينات والأملاح بالمجان على المربين ، وتوزيع نصف طن علف مركز كنموذحًا إرشاديًا لدعم المربين بالمجان، وتحسين النظم الغذائية لـ15 أسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان