إعلان

جامعة الإسكندرية: الطلاب الوافدين قوة مصر الناعمة في الخارج - صور

02:59 م الإثنين 27 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بالطلاب الوافدين باعتبارهم قوة مصر الناعمة في الخارج.

جاء ذلك خلال ورشة عمل، اليوم الاثنين، للتعريف بآخر التحديثات الخاصة بمبادرة "أدرس في مصر" للطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا، وذلك بمركز المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

وأشار إلى ضرورة تقديم أفضل الفرص للطلاب الوافدين لتطوير مهاراتهم وإثراء مسيرتهم الأكاديمية، فضلا عن ضرورة العمل على جذب الطلاب للدراسة بجامعة الإسكندرية وتسيير كافة إجراءات التحاقهم، وحصولهم على خدمة تعليمية متميزة.

وأكد على ضرورة تسهيل عمليات التواصل معهم بالتعاون مع الجهات الخاصة بهم كسفارات وقنصليات بلادهم في مصر، والإدارة المركزية للوافدين بجامعة الإسكندرية.

ووجه نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بتوفير بيئة مناسبة لهم خلال فترة دراستهم بمصر ليكونوا خير سفراء لمصر بعد عودتهم بلادهم.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هالة مقلد، مدير إدارة الوافدين بجامعة الإسكندرية، أن مبادرة ادرس في مصر" تهدف إلى رفع تصنيف الجامعات المصرية، وزيادة الدخل القومي المصر، والترويج لمصر في الخارج ووضعها على الخريطة السياحة التعليمية العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان