إعلان

"مسرح من أجل الإنسانية".. انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي - صور

11:03 ص الأحد 26 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت مراسم فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بمدينة شرم الشيخ تحت شعار "المسرح من أجل الإنسانية"، والتي تقام بقصر ثقافة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر.

جاء ذلك في حضور نجوم المسرح من كافة دول العالم، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد لمحافظة جنوب سيناء.

تحمل الدورة اسم الدورة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيًا الفنانة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو نادر عباسي ، ويديره الدكتورة انجي البستاوي، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.، وبرئاسة المخرج مازن الغرباوي.

وروعي حفل افتتاح المهرجان الأحداث الجارية في فلسطين، وانطلقت الفعاليات دون احتفالات تضامنًا مع أهالي غزة، واكتفت إدارة المهرجان بالكلمات، وعرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الفنانة سميرة محسن، والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، وتضمن الفيلم مشوارها الفني منذ بدايتها في المسرح والتلفزيون والسينما، وضم أهم الأعمال التي قدمتها، وجرى الإعلان عن مسابقات المهرجانات من خلال فيلم تسجيلي، وأيضًا الإعلان عن الذين سيجري تكريمهم خلال فعاليات حفل الافتتاح والختام.

وقال المخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، إنه جرى إطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان في ظل الأحداث الصعبة التي تمر بها غزة، وبما أن الفن سلاحًا للدفاع عن الأرض أطلقت الدورة تحت شعار "الفن من أجل الإنسانية"، وسننشر الفن في ساحات شرم الشيخ لنثبت للعالم أن المصريون مستمرون في كتابة التاريخ، وأن سيناء ستظل ساحة للإبداع، وبث رسالة لشعوب العالم مفادها أن المصريين دعاة للسلام.

وأوضح رئيس المهرجان، أن مصر دائمًا ما تكون نموذجًا مثاليًا في التفاعل مع الأزمات، وأن المسرح خلق بدوافع إنسانية، والمهرجانات الفنية صناعة يجب استمرارها، واليوم نؤكد أن المسرح في مواجهة قوة الإرهاب، وضرورة لكونه أساس وعماد للإنسانية، مرحبًا بجميع الحضور من الفنانين.

وقال اللواء محمد شعيب، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء ونائبًا عن محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ مدينة للسلام، ومنها انطلقت العديد من الدعوات الداعمة للسلام، و تمتلك كافة المقومات لإقامة المهرجانات الكبرى، مؤكدًا على ترحيب محافظ جنوب سيناء بحضور المهرجان من كافة الدول العربية والأجنبية في مدينة السلام.

ومن جانبه، قال المايسترو نادر عباسي، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، إن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تواجد كبير للمسرح الغنائي، مؤكدًا أنه بأمل أن تتضمن دورات المهرجان المقبلة تواجد للفنانين الشاملين الذين يمثلون ويغنوا ويقدمون استعراضات، لإلقاء الضوء على الأجيال الجديدة من الفنانين الشاملين، إضافة إلى تنظيم ورش فنية بين مصر والبلاد العربية لتبادل الخبرات.

بدأت مراسم افتتاح الدورة الثامنة بتوافد نجوم المسرح العربي والعالمي، وكان في مقدمة الحضور المخرج والمدرب العالمي سكوت تورست، وسيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، والفنانة سميرة محسن، والفنانة ميمي جمال، والمخرج خالد جلال، رئيس لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، والمايسترو نادر العباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والوفد الكوري الذي قام بارتداء الزي الرسمي الخاص به، والمخرج الكويتي عبد الله عبد الرسول والفنانة ريم احمد والفنان طه خليفة والمخرج والكاتب السعودي الدكتور سامي الجمعان، والمخرج والفنان الأردني على عليان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان