إعلان

صحة مطروح تناقش تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة "الإيدز" بالتعاون مع الصحة العالمية

04:17 م السبت 18 نوفمبر 2023

الدكتور مبروك سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

ناقش الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة الإيدز "2021- 2025" لتتماشى مع الإستراتيجية العالمية المحدثة للإيدز والتي أطلقها برنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز، ضمن جلسات الاجتماعات التى تعقدها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وقال "سالم" إن مديرية الصحة بمطروح، تبذل قصارى جهدها للحفاظ على المعدلات المنخفضة لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" حتى يمكن القضاء على الفيروس نهائيَا، من خلال عدة محاور منها توفير الدعم والرعاية والعلاج للمصابين، بالإضافة إلى التوعية والمشورة الصحية والفحوصات المعملية والأدوية المضادة للفيروس وكذلك المتابعة الإكلينيكية والمعملية الدورية والتى تُجرى جميعها بالمجان، لجميع المرضى وفي سرية تامة، وتقديم الدعم النفسي للمصابين وأسرهم.

وأكد وكيل الوزارة ضمان استمرار توفير كافة الخطوط العلاجية وبتغطية كاملة من الدولة، لتوفير العلاج للمصابين والتى تُعد من أبرز المكتسبات والتى حثت عليها توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

وأضاف أنه يتم تطبيق البروتوكول الوطني الخاص بالفحص والعلاج المضاد للفيروس والذى قامت بتحديثه اللجنة العلمية للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة بما يتواكب مع التطور في مجال البحث العلمي والعلاج.

وتناولت الاجتماعات الحديث عن الحلول الذكية لمشاكل المستشفيات وميكنة خدمات الكلى الصناعي والاستخدام الأمثل للمستلزمات الطبية ومناقشة وسائل القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان