إعلان

إلغاء الفقرات الفنية بمهرجان الشعر العربي في الأقصر تضامنًا مع فلسطين

10:41 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

مهرجان الأقصر للشعر العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-محمد محروس:

تبدأ فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للشعر العربي، غدًا الأربعاء، والذي يستمر حتى يوم السبت 18 نوفمبر الجاري، تزامنًا مع ذكرى مرور ثمانية أعوام على إنشاء بيت الشعر أمام طريق الكباش بالأقصر.

وأعلن الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، إلغاء جميع الفقرات الفنية والموسيقية المصاحبة للمهرجان تقديرًا للظروف القاسية التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني، لتكون فقرات المهرجان عبارة عن أمسيات شعرية وجلسات نقدية ومعرض للفنون التشكيلية.

ويأتي المهرجان السنوي تتويجًا لأنشطة بيت الشعر على مدار عام كامل من الأمسيات الشعرية والجلسات النقدية والمعارض ومسابقات حفظ وإلقاء الشعر للأطفال والناشئة، كما أقام البيت عددًا من الدورات التدريبية في فن الخط العربي واللغة العربية ودورات أخرى في الفن التشكيلي، وشارك في العديد من المناسبات الثقافية والوطنية.

وتشهد دورة هذا العام، صدور عدد من الدواوين لمجموعة من الشعراء الفائزين في مسابقة بيت الشعر السنوية للنشر، وسوف يكون هناك حفل توقيع في المهرجان للكتب الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة بترشيح من بيت الشعر بالأقصر، وسيقام المهرجان بالشراكة مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة الأقصر ومكتبة مصر العامة ومركز الأقصر للمؤتمرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان