إعلان

محافظ الإسكندرية: تعميم استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الميادين الرئيسية (صور)

10:44 ص الأحد 12 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تفعيل تجربة استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الميادين الرئيسية بالمحافظة ضمن خطة تفعيل المدن الخضراء والحد من تأثيرات التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، مساء السبت، أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان الفنادق بالمنشية، وأعمال الإضاءة التي تجرى من خلال استخدام الخلايا الضوئية استعدادًا لاستخدام الطاقة الشمسية كمصدر للكهرباء، كتجربة تقرر تعميمها في باقي الميادين الرئيسية بالمحافظة.

وأضاف الشريف أن أعمال التطوير التي تتم بالميادين والحدائق العامة بالإسكندرية تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للاتجاه نحو المدن الخضراء والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، ويأتي ذلك في إطار مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها" والتي تأتي اتساقًا مع رؤية مصر 2030.

وافتتح محافظ الإسكندرية، مساء السبت، النصب الفني بدوران نقطة الأنفوشي، مشيرا إلى أن المحافظة أطلقت مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها" لرفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق العامة بالشكل الحضاري الذي يليق بالمدينة مع مراعاة القيمة الحضارية والثقافية والأبعاد التراثية للمنطقة التي يوجد بها الميدان وانتقاء ما يناسبها من أعمال تجميلية دون المساس بالهوية البصرية الخاصة بالمحافظة.


من جانبها؛ أوضحت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك أنه جرى تطوير ميدان الأنفوشي من خلال إزالته بالكامل لتهالكه، وتم عمل ميدان جديد بتصميم تمت الموافقة عليه من قبل التنسيق الحضاري ليتماشى مع الهوية البصرية للإسكندرية، وتم رفع كفاءة وصيانة ميدان الفنادق بالكامل بالتعاون مع المجتمع المدني دون أي تكلفة على المحافظة أو الحي.

أشارت إلى أنه جرى تشكيل لجنة من الحي لصيانة الميادين سواء فيما يتعلق بأعمال الكهرباء أو المتابعة الإنشائية أو متابعة الزراعات والحدائق بصورة دورية لكي نتجنب حدوث أي تلفيات، بالإضافة إلى تشكيل 32 جزيرة برسومات مختلفة بطول الكورنيش من الجندي المجهول وحتى القلعة بحيث تكون مدخلا رائعا للقلعة والأماكن الأثرية.

ولفتت إلى أنه جرى وضع الشروط والمعايير الخاصة بالمسابقة للميادين المشاركة من خلال أساتذة متخصصين من كليات الزراعة والفنون الجميلة والهندسة جامعة الإسكندرية، وذلك على أسس علمية تتوافق مع توجهات الدولة نحو مواجهة التغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك: