إعلان

انتعاشة غير مسبوقة.. سائحون من 4 دول أجنبية يزورون آثار المنيا- صور

01:46 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن استقبال المناطق الأثرية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، وفودًا سياحية من عدة دول أجنبية، في ظل توافد عشرات الوفود بشكل متتالي يومًا بعد الآخر.

أضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا تشهد حاليًا انتعاشة غير مسبوقة على مدار أيام الشهر، واستقبلت وفودًا سياحية متعددة الجنسيات من دول ( أمريكا ـ بلجيكا ـ إنجلترا. ألمانيا ) لزيارة المعالم الأثرية في تونا الجبل، تل العمارنة، بني حسن، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع برحلاتهم.

جدير بالذكر أن المنيا تشهد نشاطًا في قدوم الوفود السياحية خلال الأشهر الأخيرة، خاصة عقب الاكتشافات الأثرية التي شهدتها المحافظة بمناطق الغريفة بتونا الجبل، كما تضم المحافظة العديد من المناطق الأثرية الشهيرة، ومنها منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمركز سمالوك، ومنطقة آثار البهنسا بمركز بني مزار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان