إعلان

أمطار وسيول تقطع الطريق بمنطقة مدسوس في دهب (صور)

06:25 م الأحد 29 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء - رضا السيد:

تعرضت مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، لأمطار غزيرة على الأرجاء كافة والقرى والوديان والتجمعات البدوية التابعة لها، ما أحدث سيلًا قطع الطريق في منطقة مدسوس.

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، إن المدينة تعرضت لحالة من الطقس السيء المصحوب بأمطار غزيرة، أسفرت إلى حدوث سيل متوسط الحدة بمنطقة مدسوس على بعد 50 كيلو متر من المدينة، مؤكدًا أن السيل ساري في مجراه الطبيعي بداية من مدخل منطقة مدسوس حتى وادي مجيرح.

وأكد رئيس المدينة، في تصريح اليوم الأحد، أن مياه السيل نزلت من قمم الجبال بمنطقة مدسوس، ما أسفر عن سقوط بعض الصخور من أعلى الجبل على الطريق، إضافة إلى بعض الإطماءات التي جرفتها المياه، ما أسفر عن قطع الطريق.

وأكد أنه جرى الدفع بالمعدات الثقيلة التابعة للحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية، لرفع الإطماءات والصخور التي جرفتها مياه السيول، وجرى فتح الطريق مرة أخرى أمام حركة المرور.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع هيئة الطرق والكباري بالمحافظة، للدفع بالمعدات الثقيلة لمجابهة أي طوارئ، خاصة أن الأمطار عادت للتساقط مرة أخرى، لافتًا إلى استمرار رفع حالة الطوارئ بكافة الجهات المعنية من "كهرباء، مياه، الدفاع المدني" نتيجة لسوء حالة الطقس والتقلبات الجوية المفاجئة التي تشهدها المدينة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقعت أن تنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع وجود فرص أمطار خفيفة على خليج السويس، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على جنوب الصعيد.

فيديو قد يعجبك: