إعلان

موظف محكمة بالإسكندرية يختلس أحراز قضية.. والجنايات تدينه

06:21 م الخميس 26 أكتوبر 2023

محكمة جنايات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أدانت محكمة جنايات الإسكندرية، موظفًا في محكمة شرق الإسكندرية في واقعة اختلاس مال عام، عبارة عن مشغولات ذهبية من أحراز القضايا.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد غيابيًا، للمتهم، وغرامة مالية 422 ألفًا و887 جنيه، وعزل الموظف المتهم من وظيفته.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد العاطي مسعود شعله، والمستشار أمير عدلي أمير، وسكرتير المحكمة محمد عثمان.

ترجع أحداث القضية رقم 11184 لسنة 2023 جنايات عندما تلقت الأجهزة المعنية إخطارا بقيام موظف بمحكمة شرق الإسكندرية، باختلاس إحراز بداخلها مشغولات ذهبية من جهة عمله.

كشفت التحقيقات قيام المتهم "ا.م.أ" موظف بالدرجة الأولى بمحكمة شرق الإسكندرية سابقًا، بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع، أمين محكمة باب شرق الجزئية وأمين خزينة الأشياء الثمينة، اختلاس المشغولات الذهبية موضوع الأحراز أرقام 3/15 م جزئي المودع على ذمة قضايا والمسلمة إليه بموجب صفته الوظيفية فاختلسها لنفسه وضمها إلى ملكه وتصرف فيها.

أضافت التحقيقات أنه قام بتمزيق وإتلاف المظاريف مستودع المشغولات الذهبية الأحراز، بعد أن فض وكسر بصمات الأختام الموضوعة عليها واستبدالها بمعادن أخرى غير ثمينة وأودعها بالمظاريف مستودع الأحراز، ولف عليها لاصق لإخفاء جريمته، واختلاس تلك المشغولات الذهبية.

وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم ذكره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان