إعلان

تهجير للقاتل ودية للمقتول.. إنهاء خصومة بين عائلتين بكفر الشيخ

11:30 م الإثنين 23 أكتوبر 2023

جانب من حضور اللجنة للجلسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

أنهت لجنة عرفية في كفر الشيخ، خصومة بين عائلتين بسبب جريمة قتل بقرية دمرو الحدادي التابعة لمركز سيدي سالم منذ حوالي 10 أيام إثر وقوع مشاجرة بين شخصين في القرية.

وشُكلت اللجنة العرفية من محمد السعيد عبيدي، رئيسًا، وضمت في عضويتها كل من السيد عبدالخاطر، ومحمد شلبي، ومحمد ابوزيد جاد، وأيمن حسن جمعة، وذلك لفض النزاع بين عائلتين نتيجة وقوع جريمة القتل بالقرية المذكورة.

وأسفرت الجلسة العرفية عن تهجير أحد طرفي النزاع المدعو "إبراهيم.إ.م"، والمتهم بقتل "ماهر.م.م.ح.ا"، خلال المشاجرة بإطلاق النيران عليه من سلاح ناري فرد خرطوش إلى خارج القرية، وتوابعها نهائيًا وذلك عقب انتهائه من قضاء فترة العقوبة المقرر وقوعها عليه بعد إجراء محاكمته عقب الأنتهاء من التحقيقات التي تجرى معه حاليًا بمعرفة نيابة مركز سيدي سالم.

وحددت اللجنة في قرارها دية المجني عليه عقب قبول أسرته إنهاء النزاع مع أسرة المتهم وتقدر بقيمة 750 الف جنيه، والزام أسرة المجني عليه بالتنازل عن الدعوى المدنية المقرر رفعها خلال التحقيقات، والمحاكمة وفق أحكام القانون، والزمت اللجنة الطرفين بتوقيع جزاء مالي قدره 500 الف جنيه في حالة عدم التزام الطرفين بقرارات اللجنة.

ونبهت اللجنة في قراراتها بتوقيع شرط جزائي على شقيقة المتهم قدره 500 الف جنيه، وترحيلها من القرية، في حالة ثبوت نشرها فيديوهات أو مقاطع مصورة تتعلق بأحداث الخلافات بين الطرفين على مواقع التواصل الاجتماعي منعًا لاستفزاز الطرف الآخر، وذلك لحماية الأمن العام، وحفاظًا على أمن العائلتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان