إعلان

بالصور.. اعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينة أسوان

07:59 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، المخطط الاستراتيجى العام لمدينة أسوان، وفقا لنتائج جلسة الاستماع، التي انعقدت في 16 أغسطس الماضي، بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بإجمالي مساحة 24770 فدانًا، بما يعادل 25 فردًا / فدان، وهي الكثافة السكانية الأقل على مستوى المدن المصرية.

جاء ذلك في حضور أحمد شعبان نائب المحافظ، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام، إلى جانب المهندس السيد بدوي رئيس إقليم جنوب الصعيد بهيئة التخطيط العمراني، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة.

قال المحافظ إن المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسوان شمل توطين المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية، إلى جانب مناطق الامتداد العمراني، التي تمت إضافتها، بعيدًا عن الأراضي الزراعية، للحفاظ عليها وحمايتها من التعدي وتجنب خلق مناطق وبؤر عشوائية، ما يتوازى مع جهود المحافظة لمواجهة تحديات التوسعات العمرانية والتنموية، ومن أبرزها تعدد جهات الولاية.

كما لفت إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإضافة أراضي من الظهير الصحراوي للمدينة، شاملة مناطق امتداد شرق حي الصداقة الجديدة، لخلق مجتمع عمراني جديد، يمكن أن يستوعب كل الامتدادات العمرانية، وكذلك البديل الأمثل للمناطق العشوائية وغير المخططة، علاوة على منطقة الامتداد غرب نهر النيل كتوسع مستقبلي للمدينة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان