إعلان

اليوم.. افتتاح مسجدي الحسوة وبنت السلطان بجنوب سيناء - صور

11:25 ص الجمعة 20 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يفتتح الشيخ يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، مسجد الحسوة بقرية وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس، بعد الانتهاء من أعمال صيانة وترميم المسجد.

وقال الشيخ يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إنه جار تطوير كافة المساجد التي تحتاج إلى ترميم وصيانة على مستوى كافة مدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى الانتهاء من أعمال تطوير وإحلال وتجديد مسجدي الحسوة بقرية فيران بمدينة أبورديس، ومسجد بنت السلطان بمدينة رأس سدر، ومن المقرر أن يجري افتتاحهما اليوم ضمن الخطة الخاصة بافتتاح المساجد والتي أعلنت عنها وزارة الأوقاف.

وأوضح أنه جرى صيانة وترميم مسجد بنت السلطان بالجهود الذاتية، وتبلغ مساحة صحنه 500 متر، وقامت وزارة الأوقاف بفرشه بـ500 متر سجاد، بينما تكلفت وزارة الأوقاف بأعمال ترميم وصيانة مسجد الحسوة بتكلفة تجاوزت 100 ألف جنيه، وفرشه بـ250 متر سجاد.

وأشار إلى أنه جاري إنشاء مسجد الصديق بمدينة نويبع على مساحة 1500 متر مربع. إضافة إلى مساحة عبارة من الزراعات وأعمال اللاندسكيب، ومن المقرر أن يضم 4 مآذن، وقبة كبيرة يحيط بها مجموعة من القباب الصغيرة. إضافة إلى أنه جاري تشطيب مسجد الهدى بمدينة دهب، ومن المقرر افتتاحه في مارس المقبل خلال العيد القومي للمحافظة، ويقام المسجد على مساحة 1200 متر مربع، جرى البناء على مساحة 1000 متر مربع، وباقي المساحة خدمات للمسجد، ويتضمن مئذنتين و قبة كبيرة بتكلفة تتعدى 12 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان