إعلان

بالصور.. الرصد البيئي يسحب عينات من مياه نهر النيل في كفر الشيخ

02:33 ص الجمعة 20 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أجرى فريق معمل الرصد البيئي في كفر الشيخ، الخميس، مسح شامل، وسحب عينات مياه من نهر النيل فرع رشيد بداية من قناطر إدفينا بمركز مطوبس مرورًا بمركز فوة ناحية قرية سنديون، وانتهاء بمركز دسوق بناحية قرية منية جناج؛ وذلك للتأكد من صلاحية مياه نهر النيل فرع رشيد، ومدى نقائه، لرفع جودة مياه الشرب وفقًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بالتعاون بين مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ ممثلة في معمل الرصد البيئي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي في كفرالشيخ ممثلة في الإدارة العامة للمعمل المركزي، وإدارة سلامة ومأمونية المياه وإدارة شئون البيئة، بإشراف الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة، واللواء حسن عبدالغني، القائم بتسيير الأعمال لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الصحة، والدكتور محمد خيري الجمال، مدير عام إدارة الطب الوقائي بالمديرية.

وتكون الفريق من مدير معمل الرصد البيئي، الدكتور محمد فريد الشربيني، ومدير عام معامل شركة مياه الشرب، دكتورة داليا خفاجي، والكيميائي دكتور إبراهيم بجول، وفني معمل أحمد رضا.

كما شهد معمل الرصد البيئي بقرية الحمراء اجتماعًا، لإدارات السلامة والصحة المهنية بالإدارات الصحية في كفرالشيخ، لمناقشة مستجدات الأعمال بالإدارات، و اعتماد تنفيذ منظومة الـ KPI *ودلالات تقييم الأداء للعاملين بالمنشآت الصحية وغير الصحية.

وأكد الدكتور محمد خيري، مدير عام إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، أن العمل الجماعي والتعاون بين إدارات الطب الوقائي له أهمية كبيرة مع دور مرورات السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على انتظام العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان