إعلان

صور.. عروض فرق قصور الثقافة الشعبية في فعاليات السباق التنشيطي للهجن بشرم الشيخ

11:35 م الجمعة 13 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:
نظم فرع ثقافة جنوب سيناء، حفلًا استعراضيًا بمشاركة فرق قصور الثقافة الشعبية، احتفالًا بانطلاق فعاليات السباق التنشيطي للهجن المقام على مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن والفروسية، ضمن الاستعدادات الجارية لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن المقرر انطلاقه في مارس المقبل.
وقدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية عددًا من الاستعراضات الفلكلورية والشعبية وتابلوهات من التراث.
وشهد الاحتفالية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نائبًا عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأحمد فريج، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل البدو.
جدير بالذكر أن السباق التنشيطي للهجن يعد تمهيدًا لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن المقرر انطلاقه في مارس المقبل، وحرص العديد من المتسابقين على المشاركة في هذا السباق للتأكد من تدريب الهجن وقدراتهم على خوض السباق بالمهرجان المصري الإماراتي.
وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، شدد على قيام هذه الفعاليات التنشيطية للتأكد من كفاءة المرافق والإجراءات التنظيمية بالمضمار بعد أعمال التطوير التي جرت فيه مؤخرًا، ليخرج المهرجان المصري الإماراتي بالصورة التي تليق بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان