إعلان

أطباق رئيسية وحلويات.. فعاليات مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بشرم الشيخ - صور

02:35 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت، اليوم الإثنين، مسابقات الأطباق الرئيسية والحلويات، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة المقام بمدينة شرم الشيخ، والمستمر حتى 7 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من 100 شيف دولي من 8 دول عربية، وهم مصر، المغرب، الجزائر، فلسطين، سوريا، العراق، الأردن، السعودية.

وتضمنت لجنة التحكيم الشيف محمد سعد، والشيف محمد مصطفى من مصر والشيف سلوى بلقوح، والشيف نجلاء عبد الحفيظ من المغرب، والشيف وداد العباسي من الأردن، والشيف نديم ملحم من فلسطين، والشيف محمد يحيى من سوريا، والشيف وداد شردودة من الجزائر.

وقالت نيفين أبوزيد، رئيس المهرجان، إن فعاليات المهرجان بدأت بحفل الافتتاح لتعريف الوفود المشاركات، وتحديد شروط المسابقات، وإعلان أعضاء لجنة التحكيم، وانطلقت مسابقة الفرق الجماعية والفردية، واليوم جاري مسابقة الأطباق الرئيسة ومسابقة الحلويات.

وأوضحت رئيسة المهرجان في تصريح لـ"مصراوي"البوم، أن مسابقات الطهي تعد فرصة جادة ومثالية للطهاة الشباب والمحترفين، لتطوير مهاراتهم والارتقاء بأسمائهم ومكانتهم الوظيفية، وثقل خبراتهم العملية، خاصة عندما تكون المسابقات ذو قدر عالي من الاحترافية والتنظيم، ويجري تقيمها من قبل محكمين دوليين في مجال فنون الطهي الاحترافي.

وتابعت: كما تعد المشاركة في المسابقات الطهوية خطوة هامة للطهاة المصريين الذين يبحثون عن العالمية في مجال الطهي، لكونها وسيلة لرصد التقنيات والأدوات والمعدات الحديثة في دول العالم المختلفة، وسيلة لكسب الخبرات العلمية والعملية من ثقافات طهوية متعددة.

وأعربت رئيس المهرجان عن سعادتها بهذا التجمع لأكبر عدد من الشيفات العرب، وروح التعاون التي تجمع المتسابقين، مؤكدة أن هذا المهرجان السنوي يعد ضمن الفعاليات الخاصة بتنشيط السياحة لمدن جنوب سيناء بشكل عام، وشرم الشيخ بشكل خاص، لذا جرى الحرص على خروج المهرجان بصورة تليق بمكانة مصر السياحية وتقديم أشهى الأطباق التي تخدم المطبخ العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان