إعلان

فيديو.. صاحب أقدم محل لبيع حلوى المولد بالمنيا: "المسيحيون بيحجزوها قبل المسلمين"

05:17 م الأحد 18 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

تشتهر محافظة المنيا بوجود عشرات المحلات لبيع الحلوى بأنواعها المختلفة منذ سنوات طويلة، إلا أن محل "رمسيس" يعد الأشهر، خاصةً في بيع حلوى المولد، فرغم أن صاحب المحل مسيحي، إلا أنه يعشق موسم المولد النبوي الشريف وينتظره كل عام لبيع أفضل أنواع الحلوى وعرائس المولد.

"مصراوي" أجرى بثاً مباشراً مع صاحب المحل "ماري جرجس"، وقال: ورثت مهنة بيع الحلوى عن والدي، الذي ورثها هو الآخر عن جده منذ 57 سنة، إذ نعمل في بيع الحلوى منذ منتصف ستينات القرن الماضي، ولدينا سمعة جيدة مع الزبائن.

أضاف جرجس أن أسعار هذا العام زادت عن العام الماضي بمقدار خمسة أو عشرة جنيهات، وهذه الزيادة متوسطة نظراً للأسعار العالمية، موضحاً أن الأسعار عنده للكيلو المشكل تبدأ من 40 جنيه، ويصل إلى 60 جنيه للعلف، و 80 للفاخر ، بينما تبدأ عروسة المولد من 75 جنيه وتصل الكبيرة لسعر 120 جنيهاً.

واستكمل صاحب أقدم محلات بيع حلوى المولد بالمنيا حديثه قائلًا: حركة البيع هذا العام جيدة جداً على عكس المتوقع، مضيفاً وهو يضحك: المسيحيين بيحجزوا الحلاوة قبل المسلمين في بداية الموسم كعادة كل عام، ولا فرق بين مسلم ومسيحي في هذا الموسم، فالجميع ينتظره مثل شهر رمضان.

اختتم جرجس حديثه بأن حلوى المولد يعد من أهم الطقوس الشعبية بمصر، ومهما كانت الظروف الإقتصادية فغالبية الأسر تشتري حلوى المولد ولو بكميات قليلة، حفاظاً على عادتهم السنوية ولرسم البهجة على وجوه الأطفال الصغار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان