إعلان

"الحقونا بنت رمت نفسها في البحر".. ماذا حدث على كوبري ستانلي بالإسكندرية؟

12:33 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

"الحقونا في بنت رمت نفسها في البحر".. صرخات واستغاثات مواطنين تجمعوا أعلى كوبري ستانلي شرقي الإسكندرية، وصل صداها إلى الكابتن إبراهيم مارينا، مسؤول الإنقاذ بالشاطئ.

هرع "مارينا" رفقة عدد من زملائه إلى "البدال" وتحركوا جميعًا في اتجاه الفتاة، يسابقون الزمن والرياح ويتجاوزن الأمواج واحدة تلو الأخرى، أملًا في إنقاذ الفتاة قبل أن يبتلعها البحر.

وقال مسؤول الإنقاذ بشاطئ ستانلي، إن فتاة، تبلغ من العمر 20 عامًا، تركت متعلقاتها الشخصية وألقت نفسها في البحر من أعلى الكوبري، في اتجاه البحر المفتوح وليس الشاطئ.

وأشار إلى إلا أن سارع رفقة زملائه بالدخول إلى البحر باستخدام "بدال" وإنقاذها في مدة لا تتجاوز 4 دقائق على الأكثر، منوها أنه جرى إخراج الفتاة إلى الشاطئ قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأضاف أنه جرى عمل الإسعافات الأولية والإفاقة لها بوحدة الإسعاف الشاطئية ووضعها على الأكسجين، ونقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى شرق المدينة، لتلقي العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: