إعلان

صور.. خطة عاجلة لمعالجة "أزمة أحواض الأكسدة" في دهب بجنوب سيناء

03:06 م الإثنين 29 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أجرى اللواء عبدالله الديب، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي والمعالجة بالمدينة، يرافقه المهندس علي محمد إسماعيل، مدير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، للتأكد من كفاءة العمل بها استعدادًا لانطلاق مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وقال رئيس المدينة، إنه تلاحظ خلال الجولة التفقدية امتلاء أحواض الأكسدة نتيجة تزايد الكثافة السكانية بالمدينة، وسيجري وضع خطة عاجلة لتخطي هذه العقبة، على أن تكون بحيرات الأكسدة جاهزة لاستيعاب الكثافة السكانية المتزايدة، والتعامل معها بكفاءة عالية.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" أنه يجري معالجة مياه الصرف الصحي بغرض إزالة المواد المسببة للتلوث سواء كانت عضوية أو غيرعضوية، ويجري التخلص من مياه الصرف الصحي التي جرى معالجتها بطريقة آمنة عن طريق استخدامها في أعمال ري الغابات الشجرية، أو التخلص منها على سطح الأرض أو باطنها دون أن تسبب أي آثار سلبية على البيئة سواء كانت ماء، هواء، تربة، مع الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن الخطوات المتبعة في محطات معالجة مياه الصرف الصحي تجرى من خلال معالجة تمهيدية، ثم معالجة ابتدائية. ومعالجة ثانوية "بيولوجية" بمختلف أنواعها، ومعالجة متقدمة "إضافية" بمختلف أنواعها، كما يجري أعمال التخلص من السيب الناتج، ومعالجة الرواسب الناتجة من وحدات المعالجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان