إعلان

اليوم العالمي لالتهاب الكبد.. تطعيم العاملين بالمنشآت الصحية في جنوب سيناء - صور

07:21 م الخميس 28 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، حملة لتطعيم العاملين بكافة المنشآت الصحية على مستوى المحافظة في ضوء اليوم العالمي لالتهاب الكبد، والذي يوافق 28 يوليو من كل عام.

وقال الدكتور أحمد حسانين، وكيل مديرية الصحة بجنوب سيناء ومدير الطب الوقائي، إنه يجري خلال اليوم العالمي لالتهاب الكبد تجديد التوعية عن الإلتهاب الكبدي بي، وأنواعه المختلفة، والتي منها فيروس (A) الذى ينتقل عن طريق الطعام والشراب الملوث، وفيروس ((B الذي ينتقل عن طريق سوائل الجسم من دم ولعاب وعرق، وفيروس (C الذي ينتقل عن طريق الدم.

وأوضح وكيل المديرية في تصريح اليوم ، أن إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية، بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى لتطعيم أعضاء الفرق الطبية منذ عام 2015، واستهدفت تطعيم جميع العاملين ما عدا مواليد 95 فأكثر، وتطعيم جميع المترددين من مرضى غسيل الكلى، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية للمترددين على المنشآت الصحية المختلفة على أعلى مستوى، وحمايتهم من انتقال العدوى.

وأشار أنه يجري يجري تقديم الرعاية الأطفال المولودين حديثًا للأم المصابة بالالتهاب الكبدي بى، من خلال تطعيمهم بمصل الالتهاب الكبدى بى (الايموجلوبين)، وإعطاء المصل لأعضاء الفرق الطبية الذين يتعرضون للوخز خلال التعامل مع المرضى أثناء تقديم الخدمة الطبية

قالت الدكتورة نورهان بركات، مديرة إدارة الفيروسات الكبدية، إنه جرى إنشاء مكتب تطعيم المخالطين لمرضى الإلتهاب الكبدي بي بكافة مكاتب الصحة بمدن جنوب سيناء، لتقديم الخدمة التطعيمية لمرضي الالتهاب الكبدي بي لحمايتهم من الإصابة والعدوى.

وأكدت أن خدمات إدارة الفيروسات الكبدية أطلقت اليوم المرحلة الثانية من التطعيم والوقاية للعاملين بالمنشآت الطبية ضد الالتهاب الكبدي بي، ومن المقرر أن تستمر أعمال التطعيم لمدة 3 أسابيع بغض النظر عن السن والوظيفة لحماية لحمايتهم ووقايتهم بنسبة 100 % من الإصابة .

وأشارت إلى أنه جرى التواصل مع ديوان محافظة جنوب سيناء، ومجالس المدن لتطعيم كافة عمال نظافة وتجميل الشوارع بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان