إعلان

مصرع فتاة تناولت "حبة حفظ الغلال" في بني سويف

06:58 م الجمعة 22 يوليه 2022

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

لفظت فتاة أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى سمسطا المركزي جنوب محافظة بني سويف، عقب تناولها حبة حفظ الغلال السامة، اليوم الجمعة.

تلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف، إخطارًا من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغًا من مستشفى سمسطا المركزي، بوصول "ر.ع.ا"، 14 عامًا، في حالة إعياء شديدة ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى، بادعاء تناولها حبة حفظ الغلال السامة.

جرى إيداع الجثة مشرحة المستشفى، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان