إعلان

بالصور- حجاج جنوب سيناء يتوجهون للأراضي المقدسة لأداء المناسك

03:24 م السبت 02 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال زيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء، إن بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بجنوب سيناء وصلت بسلام إلى الأراضي المقدسة، ونقوم بمتابعة وفد الحجاج للتأكد من سلامتهم، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، أن عدد فوج حجاج الجمعيات الأهلية بلغ 45حاجًا، بينهم مشرف واحد، وجري توفير أتوبيس سياحي مكيف لنقل الحجاج إلى مطار القاهرة متوجهين إلى جدة ثم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وتنسق وزارة التضامن الاجتماعي مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة، لمتابعة الحالة الصحية للحجاج، من خلال إنشاء عيادتين بمقر إقامة الحجاج، إضافة إلى توفير كراس متحركة لراحة كبار السن من الحجاج.

وأشار إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وجه بتوفير وسائل مواصلات لنقل الحجاج بمدن خليج العقبة" شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا" إلى مدينة طور سيناء لركوب الأتوبيس الذي وفرته المحافظة لنقلهم إلى مطار القاهرة، ومن المقرر أن يجري توفير أتوبيس لنقلهم من القاهرة إلى جنوب سيناء عقب الانتهاء من مناسك الحج.

وأشار إلى أنه جرى تسليم الحجاج دليل يشمل كافة الإجراءات التي يقوم بها الحاج، و يغطي كافة التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالرحلة سواء إدارية أو دينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان