إعلان

بالفيديو والصور- بحر إسكندرية للجميع.. فرحة افتتاح أول شاطئ للمكفوفين في مصر

01:50 م السبت 02 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قبل سنوات كانت فكرة اقتراب فاقد البصر للبحر تعتبر انتحار، لما تتطلبه الحالة من ضرورة توفير تجهيزات ورعاية خاصة، لكن هذا الوضع تغير الآن بعد تجهيز أول شاطئ للمكفوفين في مصر.

خدمة أفضل

بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو، افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، أول شاطئ للمكفوفين على مساحة من شاطئ ذوي الهمم بالمندرة، في إطار توفير أفضل الخدمات والرعاية لذوي الهمم.

وأوضح الشريف، أن شاطئ المكفوفين يعد الأول على مستوى الجمهورية، من أجل توفير أفضل الخدمات لذوي الهمم تحقيقًا لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

دعوة مفتوحة

وأكد المحافظ حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة.

ووجه المحافظ الدعوة لكل الجمعيات المهتمة برعاية ضعاف ومكفوفي البصر في كل محافظات الجمهورية بالمجان، للاستمتاع بنزول البحر في الشاطئ المخصص لهم بالإسكندرية.

مسارات محددة

ومن جانبه، أشار اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن الشاطئ المخصص للمكفوفين مزود بمسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه دون مرافق.

وأوضح رشاد، أن الزائر يستخدم يديه لملامسة علامات من الفل "شمندورات" يتعرف من خلالها على مسارات التحرك داخل أعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق المتابعة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى أن المسارات تسمح للمكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق، منوها أن الشاطئ مزود بكراسي متحركة ورامب للوصول للبحر.

فرحة من القلب

بمجرد أن لامست أقدامهم صفحة الماء على شاطئ المندرة ابتسمت وجوههم البريئة وتعالت صيحات الفرح، ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تلامس أناملهم الصغيرة مياه البحر.

فرحة من القلب عاشها أطفال وشباب جمعية الإسكندرية للمكفوفين، إذ أعرب حسن عبد القادر، رئيس الجمعية، عن فرحتهم بفكرة الشاطئ واحساسهم بتقدير الدولة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان