إعلان

بعد غرق 19 شخصًا بالإسكندرية.. السياحة تحذر من تيارات السحب- فيديو

12:37 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
أصدرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تحذيرات من "تيارات السحب" داخل مياه البحر، مشيرة إلى أنها تعتبر السبب الرئيسي في 80% من حالات الغرق.
ونوهت أن تيارات السحب عبارة عن تيار مائي شديد يتحرك بسرعة كبيرة في اتجاه البحر، مشيرة إلى أن تيارات السحب تبدأ من عمق متر حيث ترجع الأمواج مرة أخرى للبحر عن طريق أي قناة رملية تجدها.
ولفتت إدارة السياحة والمصايف في مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" إلى أن هذه القنوات عبارة عن نهر سريع الجريان داخل البحر، ويمكن التعرف عليها من خلال الرغاوي والطحالب والرمال.
وناشدت المصطافين عدم نزول البحر في هذه المناطق لكونها خطيرة جدًا، والاستغاثة بالمنقذين على الشاطئ لإنقاذك أو العوم بشكل متوازي مع الشط للوصول إلى مكان آمن.
كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن عن غرق 19 شخصًا في شواطئ المحافظة منذ بدء موسم الصيف الحالي، مؤكدًا أن معظم الضحايا نزلوا البحر ليلًا في غياب المنقذين.
ورفعت شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 66 شاطئًا، درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، اليوم الثلاثاء، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان