إعلان

صور.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

04:27 م الإثنين 18 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

افتتحت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، معرضها السنوي للكتاب، في نسخته الـ17 والذي يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، ويستمر حتى 28 يوليو الجاري.

حضر افتتاح المعرض كل من الدكتور محمد سليمان؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والأستاذ محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.

يُقام المعرض تحت شعار "الوعي وبناء الإنسان"، حيث يركَّز البرنامج والمحتوى الثقافي على وعي وبناء الإنسان. ويضم المعرض هذا العام 75 حدثًا ثقافيًا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر.

يعتبر البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، بمثابة مهرجان ثقافي لمثقفي الإسكندرية بشكل خاص ولمثقفي مصر والعالم العربي بشكل عام .وتحرص إدارة المعرض على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، كما تحرص على أن يضم البرنامج الثقافي أحداثًا ثقافية تتنوع ما بين شتى حقول الثقافة والفنون والآداب.

يقدم البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية في دورته السابعة عشر، مجموعة مهمة من ورش العمل الخاصة بفنون الكتابة مثل الرواية، القصة القصيرة، السيناريو، الدراما الإذاعية، القصة القصيرة جدا، وورشة النقد، بجانب ورشة للترجمة وورشة الخط العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان