إعلان

صمدت أمام النوات.. إنقاذ قطة علقت أسفل كوبري ستانلي منذ 8 أشهر (فيديو وصور)

08:50 م الأحد 17 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أنقذ متطوعون في الإسكندرية، اليوم الأحد، قطة ظلت عالقة أسفل كوبري ستانلي منذ 240 يومًا، في مساحة صغيرة تفصلها عن أمواج البحر، بعد سقوطها من ارتفاع نحو ٦ أمتار.

قال إبراهيم مارينا، عضو فريق إنقاذ "غواصين الخير" إن قطة ستانلي ظلت عالقة أسفل الكوبري من شهر نوفمبر 2021، ونفذت عدة محاولات سابقة لانتشالها إلا أن القطة كانت تختبئ بدافع الخوف في منطقة يصعب الوصول إليها وكانت أي محاولة غير مدروسة ستعرض حياتها للخطر.

وأضاف أنه على مدار أكثر من 8 أشهر لم ينقطع فريق الإنقاذ عن إمداد القطة بالطعام والماء حفاظًا على حياتها، وخلال تلك الفترة واجهت القطة ظروفًا جوية صعبة، واستطاعت الصمود أمام النوات البحرية العنيفة التي تعرضت لها الإسكندرية خلال فصل الشتاء ونجت من فرص كبيرة للغرق.

بدوره، قال ولي الدين سعودي، رئيس وحدة الإنقاذ السريع بالهلال الأحمر بالإسكندرية، إن القطة محاولات إنقاذ القطة لم تنقطع على مدار 240 يومًا منذ أن علقت بتاريخ 12 نوفمبر 2021 أسفل كوبري ستانلي بأحد الدعائم الغاطسة في مياه البحر، وهو مكان لا يمكن الوصول إليه، لافتًا إلى أنه خلال تلك الفترة ظن البعض أنها ماتت إلا أن الفريق لك يفقد الأمل في إنقاذها.

وأضاف سعودي أن فريق المنقذين والصيادين كان يحاول كل يوم إنقاذ القطة، لكن الأمر كان صعب نظرًا لموقع القطة في المنطقة الغاطسة في عمق البحر أسفل الكوبري في مواجهة الأمواج، وكانت الصعوبة في النزول من فوق الكوبري أو السباحة أو من خلال المراكب، لأنها كانت تهرب وتختبئ من الخوف.

وأشار إلى أن الفريق دأب منذ نوفمبر الماضي على تقديم الطعام والمياه، وفي كل يوم كان يتم تنفيذ فكرة أو حيلة جديدة سواء استخدام مصايد أو حبال وبعد محاولات عديدة فاشلة نجحوا في إنقاذها وانتشالها سالمة.

فيديو قد يعجبك: