إعلان

إقبال على معرض إحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر بمتحف شرم الشيخ- صور

04:01 م الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهد معرض الصور الفوتوغرافية الذي نظمه متحف شرم الشيخ لإحياء ذكرى مجيء العائلة المقدسة إلى أرض مصر، اقبلًا من قبل السائحين وزوار المتحف من أقباط جنوب سيناء.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المعرض تضمن صورًا تحكي مسار رحلة العائلة المقدسة، وأهم الأحداث المرتبطة بالمسار، وجرى تخصيص عددًا من المرشدين مرافقة الزائرين خلال جولتهم داخل المعرض لتقديم شرح مفصل عن رحلة العائلة المقدسة من خلال الصور، مؤكدًا أن المعرض نال إعجابهم.

وأوضح مدير المتحف في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أنه جرى تنظيم الصور الفوتوغرافية على هامش المعرض المؤقت الذي يوجد بالمتحف لرحلة العائلة المقدسة، لتقديم الوعي الكامل للرحلة المقدسة بالصوت والصورة.

وأشار إلى أن المتحف حرص على تنظيم احتفالية كبرى، تضمنت عرض لكورال كنيسة السمائيين، وفيديو قصير يوثق افتتاح المعرض المؤقت و الورش المقامة على هامش، إضافة إلى إطلاق محاضرات عن محطات رحلة العائلة المقدسة والوثائق، والمخطوطات، والبرديات، التي تضمنت أحداث الرحلة وفترة إقامة العائلة المقدسة في مصر، والأمثال الشعبية التي انتشرت في مصر بسبب أحداث الرحلة العجيبة وسمات شخصيات الرحلة.

وأكد أن تذكار مجيء العائلة المقدسة إلى أرض مصر، رحلة بحث عن الأمان ملأت أرض مصر بركة.، لذا تهتم الدولة المصرية بإحياء مسار العائلة المقدسة، اهتمامًا أثريًا ‏وسياحيًا كبيرًا، وذلك من خلال ترميم المواقع الأثرية الواقعة على هذا المسار، وتطوير الخدمات السياحية بها‎.‎.

وأكد ‏وزارة السياحة والآثار، قامت بتشكيل لجنة قومية تضم خبراء من كل الجهات المعنية، لإعداد ملف لتقديمه إلى ‏منظمة اليونسكو لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث العالمي اللامادي‎.‎

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان