إعلان

7 قرارات هامة لمحافظ الإسكندرية استعدادًا لعيد الأضحى

03:34 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عددًا من القرارات استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشملت القرارات حظر إقامة شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، على أن تتخذ الإجراءات القانونية وتفرض غرامة 3 آلاف جنيه لمن يخالف هذا القرار.

وتتولى مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية التموين تكثيف الحملات، للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم المتداولة بالمحال والمنافذ الثابتة والمتحركة ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية.

ووفقًا لقرار المحافظ، يغلق المحل أو المنفذ الذي يعرض لحوم غير مطابقة للمواصفات لمدة 60 يومًا، وتحال الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، ويحصل مقابل إعادة الشيء لأصله بمبلغ عشرون ألف جنيه بالإضافة إلى غرامة بيئية تقدر بمبلغ خمسة وعشرون ألف جنيه.

وصرح الشريف، لكافة المواطنين بذبح الأضاحي الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة بالمجان وهي مجازر" العامرية وأبو قير" وذلك خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق الثلاثة.

وتضمنت القرارات التصريح لأصحاب محال الجزارة وبيع وعرض اللحوم بذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق الثلاثة، وذلك وفقا للاشتراطات الواردة بإحكام هذا القرار.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة بكل حي للمعاينة الميدانية لتلقي الطلبات الخاصة بمحال الجزارة بشأن الموافقة على الذبح بالمحال الخاصة بهم أو التصريح بإقامة الشوادر وتحديد مدى صلاحية إقامة الشوادر بالموقع المقترح.

وتتولى شركة نهضة مصر مهام التخلص الآمن من مخلفات عملية الذبح ومتابعة وحدة الرقابة والرصد البيئي للأعمال، فضلًا عن قيام شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بأعمال تطهير المطابق والشنايش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان