إعلان

10 صور لأعمال تطوير المسرح الصيفي في طور سيناء.. و70% نسبة التنفيذ

01:33 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى أحمد فريج، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء, اليوم الأحد، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المسرح الصيفي بمدينة طور سيناء، والوقوف على المعوقات وتذليلها، يرافقه المهندس عادل شفيق، المسئول الهندسي بالموقع التابع للإدارة الهندسية في جهاز الخدمات الوطنية.

قال مدير فرع الثقافة، إن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من المشروع في التوقيتات المحددة والمتفق عليها، مؤكدًا أنه جرى الانتهاء من نحو 70% من أعمال التطوير والتي تتضمن إحلال وتجديد لبعض محتويات المسرح، إضافة إلى إنشاء مباني جديدة، بتكلفة تتخطى الـ29 مليون جنيه، ليصبح مسرحًا متكامل يقام به كافة الفعاليات والاحتفالات الخاصة بالمحافظة.

وأضاف مدير فرع الثقافة في تصريح لـ"مصراوي" أن المشروع يتضمن 9 مباني رئيسية، يضموا قاعة لكبار الزوار، وركن الطفل، وقاعة المرأة، ونادي الأدب، والمخازن، والمباني الإدارية، ومبنى المسرح، وقاعة الفنون الشعبية والتشكيلية، وقاعة للفنون الشعبية، ومكتبة أطفال، ونوادي تكنولوجيا، وقاعات متعددة الأغراض، وقاعة اجتماعات، ومكتبات عامة، ونادي كمبيوتر، وورشة لأعمال الديكور، ومبنى المرأة والأدب.

وأوضح أنه جرى توسعة المسرح والصالة المكشوفة لتسع نحو 3 آلاف مشاهد، وإنشاء عدد من الحمامات الخاصة بالجمهور بشكل يناسب ذوي القدرات الخاصة، لافتًا إلى أن المساحة الكلية للمسرح تصل إلى 10 آلاف و500 متر مربع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان