إعلان

بعد رسوب 400 طالبة في أولى ثانوي بالمحلة.. تحرك عاجل لأولياء الأمور.. ومصدر يرد

08:59 م الخميس 16 يونيو 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تقدم أولياء أمور طالبات الصف الأول الثانوى "منازل" في مدرسة طلعت حرب الثانوية بنات، بشكوى لإدارة شرق التعليمية بالمحلة الكبري، بسبب رسوب 400 طالبة منهم في الصف الأول الثانوي بامتحانات نهاية العام.

كانت حالة من الغضب انتابت الطلاب وأولياء الأمور بعد إعلان نتيجة الامتحانات للفصل الدراسي الثاني منذ يومين وكانت نسبة النجاح لا تتجاوز 16%، ورسوب أكثر من 400 طالبة.

وأكدت إحدى أولياء الأمور أن ابنتها رسبت في مادتي الفيزياء والكيمياء على الرغم أنها مجتهدة في الدرسة، وأصيبت بحالة انهيار نتيجة رسوبها.

وأضافت ولي أمر طالبة أخرى أن ابنتها وأصدقائها لديهم المشكلة ذاتها بالرسوب في مادتين بدرجة ودرجة ونصف وأن أعداد الرسوب الكبيرة للطلاب شكك في الأمر ما جعلهم يتقدمون بشكوى للإدارة.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالغربية أنه سيتم دراسة شكواهم والرد عليها وفق الضوابط والشروط، وأشار إلى أنه يجب تقديم تظلمات خلال 15 يومًا وسوف يتم النظر في تلك التظلمات.

وأضاف المصدر أن التصحيح جرى بشكل طبيعي وبنظام التصحيح المعتمد، وكل طالب حصل على درجته حسب ورقة إجابته، وتم إضافة درجات الرفع حسب اللائحة، ولا يجوز إضافة درجات رفع أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان