إعلان

حفظت القرآن في سن الرابعة.. الأولى على الإعدادية الأزهرية بكفر الشيخ: مجدي يعقوب قدوتي - فيديو وصور

01:35 م الخميس 16 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

انطلقت الزغاريد من منزل الطالبة الحاصلة على المركز الأول ضمن العشرة الأوائل في الشهادة الإعدادية الأزهرية على مستوى محافظة كفر الشيخ فرحة بتفوقها، وحصولها على مجموع 490 درجة بنسبة 100%.

"الحمد لله ربنا عطاني ما تمنيته أشكر ربنا إني بنت أستاذ فوزي معلم الأحياء بالأزهر الشريف.. وفخورة إني بنت الريف في عزبة الطراوي فهما سبب إنهم خلوني حفظت القرآن وأنا في سن 4 أعوام"، بتلك الكلمات عبرت الطالبة آلاء فوزي عبدالله الطراوي، الأولى في الشهادة الإعدادية الأزهرية بمحافظة كفر الشيخ لـ"مصراوي" عن فرحتها بتفوقها.

وأكدت آلاء أنها بدأت العام الدراسي المنقضي، بعدما شرح لها والدها كل الأمور المتعلقة بالشهادة الإعدادية وموادها الدراسية، وكيف تنظم مذاكراتها وفقًا لخبرته في مجال التعليم الأزهري، ونفس الأمر فعلته أمها التي استطاعت أن تلازمها طوال فترات المذاكرة وتشرح لها الدروس الخاصة في اللغة العربية مثل النحو والصرف.

وكشفت عن استعدادتها للمراحل الثلاثة بالتعليم الثانوي الأزهري لكي تحقق رغبتها للالتحاق بكلية الطب اقتداء بالطبيب العالمي المصري مجدي يعقوب، وكذا عشقها لمهنة الطب، لافتة إلى أن والدها ينصحها دائمًا بمساعدة الناس فترى أن أكبر مساعدة لهم هي مهنة الطب.

وأعرب فوزي عبدالله الطراوي، معلم أحياء بمعهد البياض الثانوي الأزهري للفتيات، بمركز دسوق، ووالد الطالبة عن سعادته بحصول ابنته على لقب أول الأوائل في الشهادة الإعدادية الأزهرية على مستوى محافظة كفر الشيخ.

وأكد والد الطالبة لـ"مصراوي"، أن تفوق ابنته جاء بعد جهد وعناء طوال العام الدراسي المنقضي، من ناحية مواجهة التحديات والصعاب التي تواجه أي رب أسرة في تداول المعلومات حول الإصابات بفيروس كورونا، وتغيير الخطط الدراسية أحيانًا بسبب ذلك، وغيرها من عوامل واجهها.

وأوضح ان ابنته حافظة للقرآن الكريم في عمر 4 أعوام، ومنذ التحاقها بالتعليم الأزهري بداية من الصف الأول الابتدائي ودائما ما تتفوق وتكون من الأوائل كما أنها تحرص على أداء الفروض في وقتها، وتلتزم تمامًا بالمناهج والدروس التي يشرحها معلميها في معهد البياض الإعدادي الأزهري.

وقالت الأم الحاصلة على ليسانس تربية جامعة طنطا قسم لغة عربية، إن فرحتها لا توصف بتفوق ابنتها في الشهادة الإعدادية، مؤكدة أن ذلك جاء بعد جهد منها ومن زوجها معلم الأحياء ومتابعتها طوال العام الدراسي ومشاركتها في المذاكرة.

وأعلن الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، نتيحة الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية للتعليم الأزهري، وكذا أسماء أوائل الشهادتين "مبصرين ومكفوفين" على مستوى المحافظة من بينهم الطالبة الآء فوزي عبدالله الطراوي، وحصولها على أول الأوائل بمجموع 490 درجة بنسبة 100%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان