إعلان

"سيشن قايتباي" أحدث تقاليع التخرج لطلاب المدارس الدولية الأجنبية بالإسكندرية - صور

05:02 م الأربعاء 15 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إن قلعة قايتباي شهدت إقبال عدد كبير من المدارس الدولية الأجنبية لعمل جلسات تصوير الاحتفال بتخرج الطلاب و وتكريم المتفوقين، وذلك بعد الحصول على موافقة الوزارة ودفع الرسوم المقررة.

أضاف متولي في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن اختيار قلعة قايتباي لتصوير "سيشن" تخرج الطلبة يأتي نظرا لشهرة القلعة كأهم معلم تاريخي بمحافظات الوجه البحري والتي يرجع تاريخها لأكثر من 543 سنة لتبقى ذكرى التخرج خالدة للطلبة مع هذا المعلم الأثري والتاريخي الهام.

وأشار مدير عام آثار الإسكندرية إلى أن اختيار مكان جلسات تصوير التخرج فس معلم تاريخي يعظم انتماء الطلبة لبلدهم ويزيد من الوعي الثقافي والأثري ويزيد من فخر الطلبة بحضارة بلادهم، كما يشجع على تنشيط السياحة الداخلية.

في سياق متصل، أوضح مدير عام آثار الإسكندرية أن قلعة قايتباي شهدت خلال النصف الأول من 2022 إقبالا كبيرا من آلاف الزائرين من مختلف الجنسيات فضلا عن عشرات الآلاف من الزائرين المصريين الذين حرصوا على زيارة القلعة باعتبارها الوجهة الاولى أمام الزائرين المصريين والعرب والأجانب بين محافظات الوجه البحري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان