إعلان

بحركة محمد صلاح.. سفارة الهند تحتفل بيوم اليوجا العالمي في الإسكندرية (فيديو وصور)

08:39 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

بدأت سفارة الهند في مصر احتفالاتها باليوم العالمي لرياضة اليوجا، بتنظيم فعالية لليوجا في ساحة مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، بمشاركة عشرات الشباب المتدربين.

جاء ذلك بحضور نائب سفير الهند ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية الهندية في مصر، أشيش جوبتا، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.

ونفذ المشاركون عددا من أنماط التمارين المختلفة في الفعالية التي أدارتها خبيرة في رياضة اليوجا من دولة الهند، منها أوضاع لمواجهة الضغط العصبي وبعض الآلام فيما كان التمرين الأبرز ما وصفته خبيرة التدريب ب"وضع احتفال محمد صلاح" نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

وقال أشيش جوبتا، نائب سفير الهند بالقاهرة، إن السفارة الهندية بدأت فعاليات تمهيدية في إطار الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي الثامن لليوجا 2022، بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار، تنطلق من مكتبة الإسكندرية، يليها متحف شرم الشيخ يوم 14 يونيو، ثم معبد الكرنك بالأقصر يوم 19 يونيو، وصولا احتفالية اليوم العالمي الثامن لليوجا بحديقة الأزهر بالقاهرة يوم 21 يونيو 2022 الساعة السابعة والنصف صباحاً.

وأضاف في تصريح صحفي، أن ممارسة رياضة اليوجا ساهمت في تخفيف حدة المرض لمصابي جائحة كورونا، كما لاقت ردود فعل إيجابية من المصريين مع نشر الرياضة في مصر، مبينا أنها ليست قاصرة على النخبة لكن يمكن ممارستها في المراكز الشعبية وجرى تطبيق ذلك في مركز شباب الساحل.

وأشار إلى أن اليوجا توفر نمط حياة صحي يعمل على تحقيق التوافق بين الجسد والعقل والروح وإيجاد أسلوب متكامل للصحة والسعادة. ولا تهدف اليوجا إلى التمتع بالصحة والسعادة فقط، ولكنها تعمل أيضاً على تحقيق السلام والوئام والتقدم وتعزيز روح الإخاء، فيما أصبح يوم 21 يونيو يوما عالميا لليوجا بعد إقراره من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الدورة التاسعة والستين لهاعام 2014، وذلك بناء على اقتراح تقدمت به الهند وتبنته 177 دولة منها مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان