إعلان

وكيل تموين الإسكندرية: المراكز المطورة تساهم في التخفيف على المواطنين - صور

02:24 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أكد محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، إن مراكز الخدمات التموينية المطورة تساهم في تقديم الخدمات للجمهور بشكل أسهل.

وشهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية محمد سعد الله، اليوم الأحد، مركز الخدمات التموينية المطورة "باب شرق" بمنطقة سموحة، ليصبح ثامن منشأة من نوعها تستحدث بالمحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي وتطوير الأداء الحكومي.

وقال وكيل وزارة التموين، محمد سعد الله، إن المركز الجديد تابع لإدارة تموين وسط ويضم مكتبين تموين هي باب شرق أول وباب شرق ثان، وجرى دمجهم في هذا المركز، لافتا إلى أن الخدمات التموينية المختلفة تقدم من خلال نظام إلكتروني متكامل مزود بنظام النداء الآلي تيسيرا على طالبي الخدمة.

ويضم المركز الجديد 5 نوافذ خدمة في كل منها موظف يدير التعامل مع المواطنين بالحاسب الآلي، فيما لا يزيد زمن تقديم الخدمة للفرد عن 10 دقائق.

وأوضح "سعدالله" أن العمل يتم بواسطة موظفين مدربين على نظام العمل الحديث من خلال نظام الشباك الواحد حيث يجرى استقبال المواطنين من خلال موظف الاستقبال لإعطاء المواطن رقم للتعامل على نوافذ تقديم الخدمات ومجهز كل منها بجهاز حاسب آلي يقدم الموظف من خلاله الخدمات التموينية في وقت قصير.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى تجهيز المكتب بمقاعد للانتظار وبه لوحات إرشادية لكل حالة و مزود بكاميرات إلكترونية لمتابعة أداء الخدمات، مبينا أن جميع المراكز المطورة يعمل بها شباب حاصلين على درجة الماجستير وكذلك ذوي الخبرة بعد اجتيازهم لمقابلات شخصية، حيث جرى تدريبهم وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة وجامعة القاهرة.

من جانبه أوضح المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، أن المراكز المطورة الجديدة تعمل بنظام اللا مركزية، إذ يمكن لأي مواطن التوجه لأي مركز من المقار الثمانية دون التقيد بنطاقه الجغرافي، بما يجعل المراكز تقدم خدماتها لجميع المستفيدين داخل نطاق الإسكندرية.

وأشار إلى أن الإسكندرية تضم 8 مراكز خدمات مطورة ضمن خطة الدولة في التحول الرقمي هي، مركز السيوف المطور و يضم مكتبين تموينيين هما رمل2 ورمل 3، مركز حي شرق ويضم مكتبين رمل1 وسيدي جابر، مركز حي غرب ويضم ٤مكاتب تموينية مينا البصل1، مينا البصل2، كرموز وغيط العنب، مركز حي العجمي ويضم مكتب الدخيلة، مركز أبو قير، مركز طوسون، مركز محرم بك ويضم 3 مكاتب محرم بك1 ومحرم بك2 والعطارين، ومركز باب شرق المطور الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان