إعلان

فيديو.. نشاط في سوق الأغنام مع بدء موسم بيع الأضاحي بالسويس

06:04 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

سيطر الزحام على سوق الأغنام في السويس اليوم الأحد، ليكون أول سوق يُنصب ويشهد ذلك العدد من التجار والمشترين، مع نشاط في حركة البيع منذ وصول أصحاب رؤوس الأغنام وحتى انفض السوق مساء اليوم.

ورغم ارتفاع أسعار البيع اليوم الأحد مقارنة بالأسبوع الماضي، إلا أن ذلك لم يؤثر على إقبال المواطنين على الشراء في بداية موسم بيع الأضاحي، إذ تبقي نحو 40 يوما على عيد الأضحى المبارك.

شهد السوق المقام بقرية الألبان الجديدة شمال السويس توافد التجار من المحافظات المجاورة وشرق الداتا، خاصة الشرقية والاسماعيلية، بجانب عدد من التجار الذين حضروا من سيناء وعرضوا الماعز الشامي، وهي الأنواع الأكبر حجما ويصل وزن الجدي منها 100 كيلو.

تراوح سعر كيلو الضأن القائم بين 85 جنيه وحتى 90 جنيها للبلدي، بينما زاد سعر الخراف البرقي 5 جنيهات، وتراوح سعر الماعز القائم من 90 جنيها وحتى 95 جنيها للكيلو القائم حسب النوع والحجم.

وأرجع التجار ارتفاع الأسعار إلى سببين الأول زيادة أسعار العلف وهي الزيادة الثالثة في شهرين، أما السبب الثاني فهو نفوق الكثير من الأغنام التي لا يتجاوز عمرها الشهرين بسبب تقلبات الجو وموسم الربيع الذي يشهد النصف الأول منه انتشار الأمراض.

ونشرت صفحة مصراوي على فيسبوك، بثًا مباشرًا من داخل السوق للتعرف على الأسعار وكيف ينتقي المستهلك أفضل رؤوس الأغنام، كما تضمن البث عرض أبرز الأنواع الموجودة في السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان