إعلان

"كاتدرائية الإسكندرية" تحيي قداس أربعين القمص أرسانيوس وديد- صور

12:29 م السبت 21 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أقامت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، اليوم السبت، قداس الأربعين على روح القمص أرسانيوس وديد، راعي كنيسة العذراء وماربولس بمنطقة كرموز.

وحضر القداس زوجته وشقيقاته وعدد من الأساقفة بينهم الأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه وقطاع شباب الإسكندرية، والأنبا هيرمينا أسقف عام كنائس شرق ووسط الإسكندرية، والأنبا ايلاريون أسقف البحر الأحمر، والقمص إبرام إميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 22 قررت يوم الأربعاء الماضي إحالة أوراق المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، لمفتي الجمهورية لإصدار الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وترجع أحداث القضية إلى يوم 7 أبريل عندما تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغا يفيد تعدي شخص على أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة العذراء بكرموز، طعنا بسلاح أبيض أمام بوابة شاطئ إسحاق حلمي، ما أدى لوفاته.

وأعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكابه الواقعة- ثم عاد وعدل عن إقراره- وقرَّر أنه وفد إلى الإسكندرية منذ أيام بحثًا عن عمل بعدما تنقل من محافظة إلى أخرى، ومكث يبيت في الطرق العامة حتى عثر على سكينًا بمجمع للقمامة، فاحتفظ بها دفاعًا عن نفسه، ثم ادعى أنه يوم الواقعة وبعدما رأى المجني عليه أمامه لم يشعر بما ارتكبه قِبَله، حتى ألقى المتواجدون القبض عليه.

وادَّعى المتهم سابقَ إصابته باضطرابات نفسية منذ نحو 10 أعوام دخل على إثرها أحد مستشفيات الصحة النفسية لتلقي العلاج، وأنه يفقد السيطرة على أفعاله أحيانًا.

وأمر النائب العام بحبس المتهم، وإيداعه تحت الملاحظة الطبية بأحد مستشفيات الأمراض النفسية والعصبية، لبيان حقيقة ما ادعاه من سابقة معاناته من أمراض نفسية تُفقده السيطرةَ على أفعاله.

وأثبت تقرير المجلس الإقليمي للصحة النفسية من امتلاك المتهم وقتَ ارتكابه الجريمة كاملَ الإدراك والاختيار، وعدم معاناته من أيِّ أعراضٍ اضطرابٍ عقليٍّ أو نفسيٍّ وقتَ الفحص، أو وقتَ ارتكاب الجريمة، مما يجعله مسئولًا عنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان