إعلان

توريد 52 طن قمح إلى مطحن الطارق بمدينة طورسيناء

01:47 م الجمعة 13 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تواصل اللجنة المختصة باستلام القمح من المزارعين بمحافظة جنوب سيناء أعمالها، وتقوم بتشوين القمح داخل مخازن مطحن الطارق بمدينة طورسيناء.

قال المهندس سامي عبدالقادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن إجمالي كمية القمح التي جرى استلامها من المزارعين حتى الآن بلغت 52 طنًا، و139 كيلو جرام، وجرى استلامها من قبل اللجنة متخصصة والمشكلة من عضو من مديرية التموين، ومديرية الزراعة، ومفتش سلامة الغذاء، ومندوب الجهة المسوقة، والجمعية القبانية، والتي تقوم بدورها بتشوين القمح بمطحن الطارق بالمنطقة الصناعية التابعة لمدينة طور سيناء.

وأوضح وكيل وزارة التموين في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن كمية القمح التي جرى توريدها من مزارعي مدينة طور سيناء فقط، وحتى الآن لم يجري البدء في أعمال التوريد بمدينة رأس سدر، وتقوم اللجنة المختصة باستلام القمح بتحديد نوعية الأقماح الموردة، وتسعيرها حسب درجة نقاوتها التي تتراوح بين 23 حتى 23,5 قيراط .

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء تبلغ 560 فدان، وتجري زراعته في مدينتي طور سيناء، ورأس سدر، وتتراوح متوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 13أردبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان