إعلان

الخدمة مجانية.. افتتاح قسم علاج طبيعي في سمنود بالغربية

11:09 م الخميس 28 أبريل 2022

مديرية الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

افتتحت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قسم العلاج الطبيعي داخل مركز طب الأسرة في قرية بنا أبو صير التابعة لمركز سمنود؛ لعلاج المواطنين بالمجان.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، في بيان له، إن تكلفة المركز الذي يعد الأول من نوعه في سمنود، بلغت 135 ألف جنيه.

وأوضح أنه جرى تجهيز قسم العلاج الطبيعى بتعاون مؤسسات المجتمع المدني ضمن تنفيذ البرامج المجتمعية والمشاريع التنموية، ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن افتتاح المركز جاء تيسيرًا على مواطني القرية والقرى المجاورة لتلقي الخدمة بمحل إقامتهم، موضحاً أن المركز يحتوي على أحدث الأجهزة التي تقدم خدمة العلاج الطبيعي لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأخر الحركي، وكذلك خدمات التأهيل لحالات العمود الفقري وما بعد الكسور والجلطات وأمراض المخ والأعصاب.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان قنصوة مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية إنه جرى تطوير واستحداث خدمات طبية متنوعة ورعاية متكاملة للمواطنين وخاصة المترددين على مراكز العلاج الطبيعي بالوحدات فقد تم تجهيز وحدة العلاج الطبيعي بأجهزة تنبيه كهربي عضلي عصبي وأجهزة موجات فوق صوتية علاجية ووحدة علاج طبيعي للأطفال متكاملة لخدمة متحدي الإعاقة، وحالات اضطراب الجهاز العضلي الحركي ، وتأهيل ما قبل وبعد الجراحات المختلفة، واصابات الملاعب وتيبس المفاصل بعد الكسور والانزلاق الغضروفي في فقرات الظهر وخشونة الركبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان