إعلان

فيديو .. تفاصيل إطلاق أول محطة للطاقة الشمسية في منتجعات شرم الشيخ

12:44 م الإثنين 28 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أطلق أحد الفنادق السياحية في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، أول محطة للطاقة الشمسية، وذلك استعدادا لمؤتمر التغير المناخي المقرر انطلاقه في مدينة السلام نوفمبر المقبل.

وقال كامل أبو على، أحد المستثمرين في شرم الشيخ، إنه جرى إنشاء المحطة ضمن الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر تغير المناخ، لتوفير كافة المتطلبات اللازمة لظهور مدينة شرم فى أبهى صورة لها بشكل يعكس قدرة وإمكانيات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

وأوضح أن هذه المحطة أول محطة بمنتجعات شرم الشيخ، وهي صناعة مصرية، وتعمل بقدرة واحد ميجاوات، أي 1000 كيلو وات، بانتاج سنوي 2000 ميجاوات.

وأشار إلى أن المحطة تتكون من نحو 2500 لوح طاقة شمسية، وجرى توصيل 40% من المحطة على محول 2 ميجا، و60% على محول 4 ميجا على الجهد المنخفض عن طريق محولات طاقة شمسية.

جدير بالذكر أن هذه المحطة من شأنها توفير حوالي 1400 طن سنويًا من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة ما يجعل هذا المنتجع صديقاً للبيئة، وأنقى مناخا إلى جانب التوفير الاقتصادي للمنتجع بحوالي 3 ملايين جنيه سنوياً، إضافة إلى تغطيتها لأسطح مباني المنتجع والتي تقلل من استهلاك التكييفات، وتحمي المعدات المثبتة على السطح لعزلها التام لأسطح المباني عن أشعة الشمس وتحويلها إلى كهرباء وبالتالي زيادة العمر الافتراضي للتكييفات والمعدات.

أضاف أن استهلاك الكهرباء للفنادق والمنتجعات يكون في النهار لتجهيز الوجبات للنزلاء بالمطابخ وأيضًا استهلاك وأحمال مبنى الاستقبال لذلك فمحطات الطاقة الشمسية توفر أقصى أحمال للفنادق خلال فترة النهار، موضحًا أن تنفيذ المحطة تم بسواعد مصرية بحوالي 30 ألف ساعة عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان