إعلان

سكبت عليه كيروسين وأشعلت فيه النار.. تأجيل محاكمة المتهمة بقتل حماها القعيد بالإسكندرية

03:27 م الخميس 24 مارس 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بتأجيل محاكمة ربة منزل، اليوم الخميس، لاتهامها بقتل والد زوجها "حماها" القعيد بسكب الكيروسين عليه وإشعال النيران به، وذلك إلى شهر مايو المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار عدلي عباس الخولي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد السيد عبده، و عبدالكريم محمد فخري، وخالد أحمد زكي.

تعود القضية رقم 10213 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة برج العرب عندما تلقى قسم برج العرب بلاغا من الأهالي يفيد نشوب حريق بغرفة بالطابق الأرضي بمنزل بقرية عبد الباسط عبد الصمد بدائرة القسم، ما أسفر عن مصرع عجوز.

انتقل ضباط مباحث القسم رفقة قوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف الى موقع البلاغ، وتبين من الفحص، وجود حريق بغرفة بالطابق الأول بالمنزل المشار إليه، ووجود جثة المدعو "صبحي.ع.أ" 60 عاما، قعيد، بها حروق بنسبة 100 %.

وبسؤال نجلا المتوفى، قررا أن والدهما مقيم بالطابق الأرضي لكونه قعيد فيما يقيم أحدهما برفقة زوجته بالطابق العلوي، وأشارا إلى أنهما كان يعملان في الحقل وقت نشوب الحريق.

ورجحا في التحقيقات أمام ضباط المباحث نشوب النيران واندلاع الحريق أثناء إعداد والدهما الشاي بواسطة موقد غاز صغير داخل الغرفة محل الحادث.

جرى نقل جثة المتوفى إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث ورفع آثار الحريق، لمعرفة أسبابه.

وجه اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث ضم العميد رمضان عبد الرحمن وكيل مباحث غرب الإسكندرية والعقيد أحمد داود، مفتش مباحث برج العرب، لكشف غموض الحادث.

وباستكمال التحريات وسؤال شهود الواقعة من الجيران، قرروا في التحقيقات سماعهم استغاثة جارهم فأسرعوا إلى منزله لإنقاذه وكسروا باب الغرفة نظرا لإغلاقه من الداخل وأخمدوا النيران.

وكشفت التحريات عن وجود خلافات متكررة بين المجني عليه وزوجة ابنه المقيمة معه بذات المنزل بالطابق العلوي، فيما تبين أنها كانت غادرت إلى منزل والدها بسبب تلك الخلافات وعادت قبل أسبوع من الحادث.

وبمواجهة المذكورة أنكرت علاقتها بالحادث مؤكدة أنها كانت في الطابق العلوي وقت اندلاع الحريق، إلا أنه بتضييق الخناق عليها اعترفت بوجود خلافات بينها وبين حماها، لسبه لها وتدخله الدائم بينها وبين زوجها "ابنه".

وأوضحت المتهمة في التحقيقات أنه يوم الحادث وعقب خروج زوجها وشقيقه إلى الحقل نشبت بينها وبين المجني عليه مشادة كلامية، فأغلقت باب الغرفة عليه من الداخل وأحضرت جركن كيروسين وسكبته على جسده.

وأضافت المتهمة أنها هددته بإحراقه وإشعال النيران به بواسطة ولاعة فتمادى في سبها ما جعلها تنفذ تهديدها، إلا أنه في هذا الأثناء التقط هاتفه المحمول واتصل بابنه الآخر وأخبره بجريمة زوجة أخيه.

وتبين من التحريات أن المتهمة أخفت هاتف المجني عليه والملابس التي كانت ترتديها وقت الحادث، وتبين وجود آثار كيروسين عليها.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة برج العرب، وأمر المستشار حسن أباظة، رئيس نيابة برج العرب بالإسكندرية، بحبس المتهمة وإحالتها إلى المحكمة التي حددت جلسة مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان