إعلان

الغرفة التجارية بالبحيرة: سلع مدعمة بمنافذ "أهلًا رمضان" وبطاقة التموين شرط للشراء

11:09 ص الأربعاء 16 مارس 2022

فتحي مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أعلنت الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، تشكيل لجان للمرور اليومي على الأسواق، ورصد أي مخالفات أو مبالغات في رفع الأسعار.

وقال فتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة، في تصريحات خاصة لمصراوي: "سنتصدى لأي تجاوزات وسنضرب بيد من حديد على من يثبت جشعه ورغبته في تحقيق الثراء السريع على حساب قوت المواطنين، ولكننا نعود ونؤكد أن الغالبية العظمى من التجار لديهم الحس الوطني، الذي سيمكننا من تجاوز هذه الأزمة العالمية بسلام".

وأضاف مرسي: "سنعمل على إنشاء العديد من المنافذ وطرح السلع الغذائية بها بأسعار مخفضة ومدعمة، لتغطية مدن ومراكز المحافظة، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مع وضع ضوابط لوصول هذه السلع المدعمة لمستحقيها من المواطنين، وضمان عدم استيلاء التجار عليها لإعادة بيعها بسعر أعلى".

من جانبها قالت دعاء قنديل - أمين صندوق الغرفة التجارية بالبحيرة: "الأزمة الحالية في الأسعار جانب كبير منها مختلق، بسبب جشع البعض، فسلعة مثل الأرز مثلًا مخزنة من وقت ولم يطرأ عليها تكاليف إضافية، ولكن المحتكرين رفعوا أسعارها دون مبرر".

وأضافت قنديل: "وضعنا خطة لنشر عدد من المنافذ قبل شهر رمضان، سنطرح من خلالها عدد من السلع الاستراتيجية المخفضة، وبعضها مدعم ولضمان استفادة المستحقين بها، سيقتصر شرائها على حاملي البطاقات التموينية، وذلك لمرة واحدة فقط، لإبعادها عن أيدي التجار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان