إعلان

صور.. مؤتمر "تحصين الشباب ضد حروب الجيل الرابع" في أسوان

06:39 م السبت 26 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، في فعاليات مؤتمر "تحصين الشباب ضد حروب الجيل الرابع"، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

شارك في المؤتمر السفير مدحت المليجي سفير مصر لدى الكاميرون، والدكتورة نرمين خضر أستاذ الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بمصر، والكاتب محمد عبد الله، والدكتور صبحي عسيلة الخبير في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية.

تحدث السفير مدحت المليجي حول القوى الناعمة لمصر، ودورها فى التعامل مع مختلف القضايا الدقيقة استنادًا على إمكانيات وقدرات الدولة المصرية، مطالبًا الشباب بضرورة البحث عن الحقيقة، والتأكد من حقائق الأمور وصحتها فى ضوء مواجهة الشائعات.

وقالت الدكتورة نرمين خضر إن حروب الجيل الرابع قائمة على تكتيكات الحرب النفسية وفكرة الأكاذيب والتحريف، والتشكيك فى مؤسسات الدولة، وزعزعة ثقة المواطن في بلده.

وأضاف الدكتور صبحي عسيلة أن حروب الجيل الرابع هى "حروب خرساء سلاحها التأثير في الوعي باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، والاستمالة تجاه رأى محدد، والفكرة الأساسية لها هى تحويل النقاش حول العديد من الموضوعات إلى مادة سخرية لتكون قابلة للسقوط".

مشيرا إلى أن المواجهة تبدأ من خلال الوعي وكيفية الرد على الشائعات والمعلومات المغلوطة، والاعتماد على القوى الناعمة ومنها الدراما والسينما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان