إعلان

حساب وهمي ونصف مليون حنيه.. تاجر يبتز سيدة بصور عارية في كفر الشيخ

02:08 م الخميس 17 فبراير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

لجأ تاجر في العقد الثالث من العمر، يقيم في مدينة كفر الشيخ، إلى حيلة لاستيلاءه على صور عارية خاصة بسيدة من أجل ابتزازها بحصوله على مبلغ نصف مليون جنيه مقابل عدم نشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق حساب وهمي.

الحكم

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، حضوريًا بمعاقبة تاجر أسماك، يقيم بمنطقة قسم ثان كفر الشيخ، بالحبس مع الشغل لمدة عام عما أسند إليه باستيلاءه على صور عارية خاصة لسيدة، وتهديده إياها بنشرها مالم يحصل على مقابل مالي، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبدالرؤوف شرف، وأمير جورجي المطيعي، وسكرتارية محمد عبدالوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 4696 لسنة 2021 جنايات قسم ثان شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3637 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

القصة

في شهر إبريل 2021 ، طلب المتهم في الواقعة "أحمد.ص.خ"، تاجر أسماك، ويقيم بمنطقة قسم ثان شرطة كفر الشيخ، من المجني عليها السماح منها باتصال شبكة "واي فاي" من هاتفها إلى هاتفه.

وبعد موافقتها اخترق تطبيق المحادثات "ماسنجر"، الخاص بحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتحصل منها بدون رضاها على صور خاصة بها "عارية الجسد".

نصف مليون جنيه

ووفق ما تضمنته أوراق القضية أنشأ المتهم حسابًا وهميًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "أبو البراء المصري"، بغرض التواصل معها بشأن تنفيذ مخططه بابتزازها.

فوجئت المجني عليها بمراسلات عبر تطبيق المحادثات "ماسنجر"، من خلال الحساب الوهمي المذكور تضمنت صورها الخاصة، وجميعها "عارية الجسد"، ويطلب منها مبلغ 500 الف جنيه مقابل عدم نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

تحريات تكنولوجيا المعلومات وتحقيقات النيابة

تضمنت أوراق القضية شهادة النقيب أحمد فيصل السمنودي، 28 عامًا، بالإدارة العامة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات بأن تحرياته السرية أثبتت صحة الواقعة، وفق ما جرى سرده.

وأوضح ان المتهم هو صاحب الحساب "أبو البراء المصري" المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كما أنه اخترق هاتفها، وتحصل منها دون رغبتها على صورها العارية.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة أن المتهم أجرى محادثات من خلال الحساب الوهمي مع المجني عليها طلب منها مبلغ نصف مليون جنيه مقابل عدم نشر صورها العارية، بينما أجرى محادثات أخرى مع شقيقتها طلب منها سرعة تجهيز المبلغ من أجل ذلك الغرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان