إعلان

مكتبة الإسكندرية تعرض "لوحات فنيّة معاصرة في ضوء كتابات المقريزى" ببيت السناري

04:30 م الأحد 18 ديسمبر 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، معرض فني بعنوان: "عابرة الأزمنة..لوحات فنية معاصرة في ضوء كتابات المقريزي"، الأربعاء المقبل، ببيت السناري الأثري التابع للمكتبة بحي السيدة زينب.


وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن المعرض يُقام في الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر الجاري عدا يومي الجمعة والسبت، ويضم مجموعة من اللوحات الفنية الكبيرة للفنانة التشكيلية سماح إمام، وهي بمثابة ترجمة تشكيلية لكتابات المؤرخ المقريزي في ضوء كتابه الشهير "المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار"، وتُعقد ندوة على هامش المعرض للتعريف بتاريخ المقريزي وأشهر أعماله، وشرح فكرة المعرض.

وأوضح أن الفنانة التشكيلية سماح إمام شاركت في العديد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها، من بينها عدد من المعارض الجماعية بإيطاليا، كما شاركت ببينالى فلورنس بإيطاليا في٢٠١٥ و٢٠١٧، وكذلك بانسبيرج آرت فيير في ٢٠١٨، وكان لها تجربة متميزة في العمل مع أطفال مستشفى سرطان الأطفال.

وأشار إلى أن مبادرة سيرة القاهرة، هي مبادرة مجتمعية مستقلة تعمل على التعريف بتراث مدينة القاهرة بكافة أشكاله وأنواعه من خلال الوسائط المتعددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان