إعلان

40 صورة تكشف جوانب خفية عن مقبرة توت عنخ آمون في مئوية الاكتشاف

02:02 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

يحتفل العالم اليوم الجمعة 4 نوفمبر بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر في 4 نوفمبر عام 1922.

توثق رحلة اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي في وادي الملوك بالبر الغربي مجموعة من الصور التي التقطها المصور الانجليزي هاري بورتون والتي كشفت عن جوانب عديدة وجعلت أوروبا بأكملها لا تتحدث سوى عن الملك المعجزة توت عنخ آمون واكتشاف كنوزه ومقتنياته وقتها.

توفى توت عنخ آمون عام 1323 ق.م عن عمر 19 عاما؛ وذلك بعد تربعه على عرش مصر لفترة قصيرة استمرت 10 سنوات، وتحمل مقبرته رقم 62 بوادى الملوك بالبر الغربى بالأقصر، ولا يزال التابوت الجرانيتى والمومياء داخل تلك المقبرة، حيث يعد توت عنخ آمون أكثر ملوك مصر القديمة إثارة للجدل على مر التاريخ، إلى جانب تعرضه ومقتنياته للكثير من الحوادث الغريبة، التي تتناقلها باستمرار جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

و في الرابع من نوفمبر من عام 1922 وبعد بحث مضنٍ استغرق ما يقرب من عقد من الزمان عثر فريق كارتر على أول اثنتي عشرة درجة من الدرجات التي أدت إلى مدخل مغلق بأختام تحمل اسم توت عنخ آمون. كان ذلك اليوم المشهود بداية مشروع امتد لعشر سنوات وشمل اكتشاف وحفظ 5000 آلاف قطعة أثرية داخل المقبرة ونقلها إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان