إعلان

تعليم القليوبية تحقق المركز الأول بالوطن العربي في مسابقة أسبوع البرمجة

02:56 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تحقيق المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة 2022 في احتفالية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو والتي أقيمت مؤخرا في تونس.

وقالت لميس جودة قائد فريق كنوز من مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات ببنها، إن الفريق المكون من الطلاب المبدعين أروى وسام السيد، وسيف الدين وسام السيد، تألقوا في الحفل الختامي لإعلان نتائج الأسبوع العربي للبرمجة في دورته الثانية والمنظم تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة"، والذي أقيم بتونس.

أوضحت "جودة"، أن المسابقة شارك فيها أكثر من مليوني مشارك عربي وأكثر من 6000 مدرسة وأكثر من 50 ألف مدرس من مختلف الدول العربية، حيث نظم في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو وبالشراكة مع الجمعية التونسية للمبادرات التربوية واللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة حفلا كبيرا بحضور مدير عام الألكسو ووزير التربية التونسي وسفراء عرب وفاعلين في مجال التربية والثقافة من مربين ومديري مدارس ومعاهد ومنسقين وطنيين ومدربين ومحكمين

أشارت جودة أنه خلال الحفل أعلن فوز فريق كنوز ممث مصر ومحافظة القليوبية بالمركز الأول عن فئة الفريق الذهبي الموصول بالحاسب فئة 12 إلى 15 سنة حيث حصل الفريق على شهادات تميز من الألكسو والميداليات الذهبية لجميع أعضاء الفريق.

في سياق متصل كرمت راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفريق الفائز حيث استقبلت الفريق الفائز وتهنئتهم فور عودتهم من التكريم بالجمهورية التونسية.

فيما وجهت لميس جودة قائد الفريق الشكر إلي أماني غريب السيد مديرة مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات والتي طالما تشجع معلمي وطلاب المدرسة على الإبداع وتحقيق الإنجازات المحلية والدولية.

فيديو قد يعجبك: