إعلان

بعد إهمالها لسنوات.. إعادة تأهيل "صوب مزارع تسمين الدواجن" في طور سيناء - صور

07:34 م الأحد 16 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

بدأت مديرية الزراعة بجنوب سيناء الاستعدادات الخاصة بتأهيل الصوب الزراعية داخل مزرعة تسمين الدواجن في المنطقة الصناعية التابعة لمدينة طور سيناء بعد إهمالها لعدة سنوات.

وقال محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إن ذلك ياتي وفقًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة استغلال أصول الدولة، والاهتمام بتوفير المنتجات الزراعية المختلفة للمواطنين بسيناء، والعمل على زيادة الرقعة الزراعية.

وأوضح الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، أنه أجرى اليوم الأحد، جولة بمزرعة تسمين الدواجن لمتابعة أعمال تطوير وإعادة تأهيل الصوب الزراعية بها.

وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية حريصة على استغلال كافة الأماكن المتاحة بالمزرعة، وخاصة الصوب الزراعية التي جرى إهمالها منذ سنوات، تمهيدًا لتحويل المزرعة إلى مزرعة متكاملة لإنتاج لحوم الدواجن والمحاصيل الزراعية المختلفة، وذلك ضمن الخطوات التي تحققها محافظة جنوب سيناء لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى أنه سيجري زراعة هذه الصوب بكافة أنواع الخضروات المختلفة الطازجة والطبيعية "الأورجنيك"، وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان