إعلان

"جراكن وأب فقد الحركة".. تفاصيل انفجار مركب "سيدنا الحسين" وغرق 6 أشخاص في كفر الشيخ- فيديو وصور

11:45 ص السبت 01 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

"هاتولي عيالي".. كلمات لا تفارق لسان أحمد الجمال والد الأشقاء الأربعة الذين فقدوا في مياه البحر المتوسط بكفر الشيخ، إثر انفجار اسطوانة بوتاجاز على مركب صيد يستقلونه، ومعهم زوج شقيقتهم وابن خالتهم، فيما لم يعثر على جثثهم حتى الآن.

"من ساعة ما وصل الخبر عن انفجار المركب وفقدان العيال الستة وهو في نفس الحالة.. البلد كلها في حالة حزن مش احنا بس، ربنا يصبر أخوية ويصبرنا كلنا".. هكذا قال ربيع حسن الجمال عم الصيادين المفقودين، ويقيم بمدين برج البرلس في كفر الشيخ، لـ"مصراوي".

وأكد عم الصيادين المفقودين، انفجار اسطوانة بوتجاز على قارب يملكه شقيقه يسمى "سيدنا الحسين"، مساء الإثنين الماضي، وتلقوا خبر الحادث بعد 24 ساعة على خلفية اتصال تلقوه من الصيادين العاملين على قارب آخر كان في اتجاهه للسفر إلى محافظة الإسكندرية، أفادهم بغرق القارب.

ولفت إلى أن أحد الأشخاص العاملين على ذلك القارب أبلغهم بإنقاذ 3 صيادين ينتمون إلى برج البرلس، ويعملون على متن قارب "سيدنا الحسين"، ما دعاه إلى التوجه لميناء البرلس واصطحب قاربين عليه عددًا من الصيادين، والتقوا مع القارب الذي أنقذ الصيادين الثلاثة في نقطة التقاء بالبحر المتوسط في نطاق مدينة جمصة الساحلية بمحافظة الدقهلية، ووفق ذلك توجهوا بهم إلى مستشفى برج البرلس المركزي، ليتلقوا العلاج اللازم.

وأوضح أن أحد الصيادين الناجين روى بعد إفاقته داخل مستشفى برج البرلس المركزي، أنه أثناء طرح الغزل أمر صياد آخر من المفقودين الستة بتجهيزه الطعام "روح جهز لنا الأكل"، وأثناء محاولته إشعال النيران بمصدر حراري "ولاعة"، حدث انفجار في اسطوانة الغاز نتيجة تسرب الغاز من الأسطوانة فانفجر القارب، وتفكك بأكمله.

وقال إنه بعد انفجار القارب أصبح الصيادين التسعة يسبحون في مياه البحر المتوسط، على جراكن بلاستيكية، وبدأ كل واحد منهم يغرق تدريجيًا، وأصبحوا الآن في ظلمات البحر لا يعلم عنهم أحدًا شيئًا بينما شاء القادر أن يجري إنقاذ 3 صيادين من التسعة بعد تشبثهم في الجراكن.

ووفق نقيب الصيادين بمركز البرلس، فأن الصيادين المفقودين جميعهم ينتمون لأسرة واحدة بينهم 4 أخوة هم رمضان أحمد الجمال، وأشقائه الثلاثة "محمد"، و"السيد"، وإبراهيم"، والضحية الخامسة زوج شقيقتهم، أما الضحية السادسة فهو ابن خالتهم ويدعى يوسف عبدربه قاسم، ونجا كل من علي حسن الجمال، وابنه حسن، وعمرو شعبان عبدربه البيطاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان