إعلان

تشميع صيدلية بعد ضبط حاصل على دبلوم تجارة يزاول الطب داخلها بالإسكندرية

09:39 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أغلقت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، صيدلية بمنطقة خورشيد بعد أن ضبطت داخلها شخصا حاصلا على دبلوم تجارة بتهمة مزاولة مهنة الطب.

قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور سعيد السقعان، إن شكوى وردت إلى إدارة العلاج الحر تفيد بقيام المدعو "مصطفى ح. م." بمزاولة مهنة الطب من وصف أدوية وتعليق محاليل وخياطة الجروح والغيار عليها داخل إحدى الصيدليات بمنطقة خورشيد جنوب شرق الإسكندرية.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أنه بناء على الشكوى توجهت مفتشتان من إدارة التفيتش الصيدلي إلى الصيدلية وادعت إحداهما الشعور بهبوط فقامت سيدة من العاملات بالصيدلية بقياس ضغطها وقررت تركيب محلول وريدي لها فى مكان معد لذلك وتبين تواجد عدد كبير من السيدات يجلسن على كراسي ويتم تعليق محلول وريدى لكل سيدة فى ظل غياب تام للإجراءات الاحترازية وأساليب مكافحة العدوى.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية ضبطت داخل الصيدلية شخص حاصل على دبلوم تجارة يقوم بمزاولة مهنة الطب، كما جرى تحريز كمية كبيرة من الأدوية المهربة غير المرخصة.

وأوضح أنه تقرر غلق الصيدلية بالشمع الأحمر، وحررت ثلاثة محاضر بقسم شرطة ثالث المنتزه لوجود أدوية مهربة ، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، ومزاولة أنشطة غير مصرح بها داخل الصيدلية، وجرى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان