إعلان

إطلاق مبادرة "صعيد بلا ثأر" في العاشر من رمضان بالشرقية

10:14 م السبت 11 سبتمبر 2021

مبادرة صعيد بلا ثأر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أطلق مجلس القبائل العربية والعائلات المصرية، بالتعاون مع رابطة أبناء الصعيد بمدينة العاشر من رمضان، مبادرة صعيد بلا ثأر.

جاء ذلك خلال مشاركتهم احتفالات الشرقية بالعيد القومي، إذ أكدت رباب حرش أمين المرأة بمجلس القبائل بمركز بلبيس، في بيان صحفي اليوم السبت، على إنتهاء الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل من وثيقة القضاء العرفي، وأنها قيد المراجعة الأمنية لتبدأ في نشرها وتعميمها بالمحافظات والتي تضمن السرعة في فض المنازعات وإعادة ترسيخ القيم والمبادئ الحميدة ونبذ كل ماهو سئ وعلى رأسه الأخذ بالثأر.

أشارت حرش إلى أن ما أصاب القضاء العرفي من تلاعب وتوجيه للمصالح، دفع بنا لتحرير تلك الوثيقة لعودة هيبة وعدالة وفعالية القضاء العرفي، مؤكدة أن الهدف من تأسيس المجلس هو نبذ العصبية والتحزب عقب ظهورهما بشكل كبير عقب ثورة يناير والاجتماع على كلمة واحدة خلف قيادة الوطن.

أضاف الدكتور أبو الحجاج عبد الغني رئيس رابطة أبناء الصعيد، أن الثأر عاد للصعيد بل واستفحل أمره، وأن الأهالي لا هم لهم سوى تربية أبناءهم على الأخذ بالثأر والتفكير في كيفية اقتناء السلاح الآلي.

وشملت المبادرة ضمان الإنجاز في عقاب من يعتدي بدافع الثأر، بأن يعدم في خلال ٤٠ يومًا مع تهجير ومصادرة أرض معاونيه، على أن يبدأ التنفيذ من محافظة قنا والتي يطلق عليها خط النار لتفاقم عادة الأخذ بالثأر فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان