إعلان

صفعة بـ360 ألف جنيه".. قصة تغريم شاب صفع مدرسًا على وجهه في العريش

03:20 م الجمعة 06 أغسطس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم :

أصدر القضاء العرفي في شمال سيناء، حكما بالغرامة 360 ألف جنيه في قضية صفع شاب لمدرس علي وجهه خلال مشادة جرت بينهما في ساحة مواقف سيارات بمدينة العريش وعقب الحادث جرى رفع الأزمة للقضاء العرفي للبت فيها.

وقال أفراد في عائلة المدرس، المجني عليه الذي ينتمي لإحدى عائلات مدينة رفح الحدودية، رفعنا الأزمة إلى القضاء العرفي للبت فيها حتى لا يتطور الصراع لمشكلات أكبر من ذلك، مؤكدين أن اعتداء الرجل على الرجل لا يأتي إلا في حالة الصراع على الأرض أو العرض ما جعلنا ندين هذا الفعل الخطير بضرب شاب صغير وصفعه لابن عائلتنا المدرس على وجهه فضلا عن قيمة المدرس الأدبية وإهانته في مكان عام أمام المارة.

وعقب عرض اللازمة على القضاء العرفي في مدينة العريش، حكم القضاء العرفي بعد شهادة الشهود والتأكد من الواقعة بـ110 ألف جنيه مقابل عدم التزام أسرة السائق بالرد على أسرة المدرس طوال 11 يوما وتغريم الشاب المعتدي بـ250 ألف جنيه، فضلا عن إعطاء الحق المدرس في توجيه ضربة مماثلة للسائق الشاب أمام الحضور إلا أن المدرس صافح وسامح ورفض صفع الشاب علي وجهه وتنازل عن حقه.

كما تنازلت عائلة المدرس، عن 100 ألف جنيه و160 ألف جنيه أخرى تحت مسمى "جاهة" تقدير من حضر من العائلة التي ينتمي إليها السائق وباقي الحضور من عائلات العريش.

بينما تبقى 100 ألف جنيه، في وجه الكفيل الذي أبدى استعداده لدفع قيمة الحق في حالة عدم التزام أسرة السائق بدفع المبلغ وذلك بأن يقوم السائق المعتدي برفع راية بيضاء في المكان الذي وقع فيه الاعتداء بموقف الأتوبيسات مقابل التسامح والتنازل عن باقي الحق وهو 100 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان